القائمة الرئيسية

الصفحات

الوحدة الكردية ..... و واجب الكورد تجاه الوحدة

دعم ومساندة مبادرة وحدة الصف الكردي واجب وطني و أخلاقي

2020-05-18 - أ. سكفان توري
بات علينا جميعا أن نعمل من أجل توحيد الصف الكردي ونكون سندا له . والمرحلة تتطلب التعاطي بروح المسؤولية و تبني الخطاب الإيجابي يسهم في تسريع خطوات الوحدة الوطنية . وتجنب الخطاب التحريضي والكراهية .

الأحلام ستحقق في روج آفا كوردستان اذا الحركة الكردية والشعب  قاموا بواجبهم الوطني . والمرحلة تتطلب من الجميع دون استثناء أن يسهلوا الامور ويزيلوا العراقيل من أجل حل التناقضات السياسية والايديولوجية ويكون الهدف الاساسي  هو وحدة الصف الكوردي وعلى الجميع تجاوز الخلافات الحزبية والجانبية وتصفون القلوب وتطهرها من الحقد والأنانية المدمرة ..
ايها الساسة والقادة : هؤلاء الذين رووى بدمائهم تراب روج آفا لايريدون منكم شيء . سوى أن تتصالحوا و تتوحدوا  . وصية الشهداء توحدوا وتفاهموا من اجل القضية والكرامة .

دور الإنسان في المجتمع .
علينا أن ندرك لكل إنسان منا له دور في الحياة ف الإنسان هو صانع السلام والحروب ومؤسس الحضارات . و هو من يساهم في رقي المجتمع . ولا شك أن لكل فرد يعيش في المجتمع دور هام لنهضة المجتمع فعلى سبيل المثال نجد أن الطبيب له دور . وكذلك المعلم له دور والمرأة لها دور كبير . والرجل الدين له دور . القائد او السياسي له دور و و الخ .
نعم دور الانسان فى المجتمع من اهم المحاور الاساسية لبناء اي مجتمع والسعى في نهوضه . وعليه لعب دوره فى بناء المجتمع للنهوض به ويجب ان يعلم انه على قدر من المسؤلية الكبيرة . لذلك فانه يجب على كل مواطن  القيام بما يقع على عاتقه والحفاظ على بلده ومجتمه للوصول الى أهدافنا وحقوقنا . ومن اهم هذه الواجبات الالتزام بالقوانين والمحافظة على امن وأمان المجتمع وعلى وحدة الصف .
وعلينا أن نفهم أن هذه الحياة لها قداستها ، وتنميتها من أعظم أعمال الإنسان . كما أن الإساءة إليها إساءة إلى الحياة كلها .
فدورنا في هذه الحياة دور عظيم . فواجب على الإنسان أن يغتنم حياته في العمل الصالح وبروح المحبة والسلام  ويحرص على أن يكون عضوا نافعا ومفيدا في المجتمع  .
أحبتي : 
لدينا ما يكفي من الأحزاب والمعتقدات لنكره بعضنا البعض ونعادي البعض لدرجة العداوة .
ولكن ليس لدينا ما يكفي لحل تناقضاتنا ونحترم أفكار وآراء بعضنا البعض بروح الكوردايتي .
ياساسة : بدل تخلقون التناقضات والمشاحنات الحزبية والاحقاد بين المجتمع . اتركوا بصمة وأثرا طيبا في قلوب مجتمعنا المتعطش للحياة والحرية  . ألم ياتي الوقت نتصالح ونرتقى ياقوم الحجل  .

تعليقات